النشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية الأسبوعية

تدمير 4 طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن

16 مايو 2024

قال الجيش الأميركي إنه دمر أربع طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان على منصة إكس إنه جرى تدمير المسيرات بعدما تقرر أنها "تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

النشرة الإخبارية الأسبوعية

الصومال.. اعتراض شحنة متفجرات لحركة الشباب

14 مايو 2024

اعترضت القوات الصومالية شحنة تضم وقوداً ومواد تستخدم في المتفجرات كانت متجهة إلى حركة الشباب الإرهابية. وجرت العملية، بدعم من السكان المحليين، بالقرب من مدينة «حررطيري» في الجزء الجنوبي من إقليم مدغ، في ولاية غلمدغ في وسط الصومال.وأشار مسؤولون عسكريون إلى أن الشحنة كانت في طريقها إلى المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب، وأن السلطات ألقت القبض على اثنين يشتبه في أن لهما صلة بالشحنة، حيث يجري التحقيق معهما حالياً.وتعد عملية الاعتراض جزءاً من الجهود التي تبذلها الحكومة الصومالية لتعطيل الخدمات اللوجستية لحركة الشباب الإرهابية التي تخوض صراعاً ضد الحكومة الصومالية في الأقاليم الوسطى في البلاد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

النشرة الإخبارية الأسبوعية

عملية تحمل بصمات داعش.. مقتل ضابط و4 عسكريين عراقيين

14 مايو 2024

أعلن مسؤولون عراقيون أنّ ضابطاً في الجيش وأربعة جنود قُتلوا الاثنين في "هجوم إرهابي" استهدف مقرّهم في محافظة صلاح الدين بوسط البلاد.وقالت وزارة الدفاع في بيان إنّ الضابط وهو آمر فوج برتبة عقيد ركن قُتل مع "عدد من مقاتلي الفوج" أثناء "تصدّيهم لتعرّض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية".ولم يحدّد البيان عدد العناصر القتلى، لكنّ مصدراً أمنياً قال لوكالة فرانس برس طالباً عدم نشر اسمه إنّ مسلّحين من تنظيم داعش هاجموا مقرّ سريّة للجيش في قرية مطيبيجه ما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين هم آمر الفوج وأربعة عناصر.وفي 2014، سيطر تنظيم داعش الإرهابي على مناطق واسعة في العراق وسوريا، وأعلن قيام دولة الخلافة، وزرع الرعب في المنطقة والعالم.وبمؤازرة من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، تمكّنت القوات العراقية في 2017 من دحر التنظيم الذي ما لبث في 2019 أن خسر أيضاً كلّ الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا المجاورة بعدما دعمت واشنطن قوات يهيمن عليها الأكراد.

المصدر: العربية

النشرة الإخبارية الأسبوعية

"قوات سوريا الديمقراطية" تسلم العراق دواعش "مجزرة سبايكر"

11 مايو 2024

سلمت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الكردية المدعومة من الولايات المتحدة لبغداد اثنين من مسلحي تنظيم داعش يشتبه بتورطهما في عمليات قتل جماعي لجنود عراقيين في 2014، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.جاء ذلك بعد يوم من إعلان الاستخبارات الوطنية العراقية استعادة 3 من أعضاء تنظيم داعش من خارج العراق. ولم تسهب الاستخبارات في تفاصيل.أسر تنظيم داعش ما يقدر بنحو 1700 جندي عراقي بعد الاستيلاء على تكريت في 2014. كان الجنود يحاولون الفرار من معسكر سبايكر المجاور.بعد السيطرة على تكريت بوقت قصير، نشر تنظيم داعش صورا مروعة لإطلاق نار مسلحي التنظيم على الجنود وقتلهم.وقال فرهاد شامي، المتحدث باسم قسد، إن القوة المدعومة من الولايات المتحدة سلمت عضوين بتنظيم داعش للعراق. ولم يتضح على الفور من أين استعادت السلطات العراقية المشتبه به الثالث.

المصدر: سكاي نيوز عربية

طلب الالتحاق

صورة الهوية الجهة الأمامية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB
صورة الهوية الجهة الخلفية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB

تقديم معلومات

نص التعهد

يتعهد المرشح المذكور في إستمارة الطلب الالتحاق بإحدى البرامج المعتمدة في المركز الوطني للمناصحة،لإعادة تأهيله وإستبدال أفكاره الخاطئة التي يحملها  بأفكار معتدلة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية السمحة لغرس المفاهيم الدينية الصحيحة ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لإكسابه المهارات التي تساهم في تسهيل إندماجه مع المجتمع بشكل معتدل، وعليه يتعهد بالالتزام بكافة القواعد والإجراءات المتعلقة ببرنامج المناصحة وعدم تخلفه أو تغيبه أو رفضه أو إمتناعه من الحضور  دون عذر مقبول.