التواجد النفسي للوالدين

19 أغسطس 2022
نفسي

إن من اسواء ما قد يمر به الفرد هو بأن يعيش في بيئة اسرية يفتقد فيها والديه نفسياً . ان ما نراه حالياً تواجد الوالدين يتركز في توفير الاحتياجات الأساسية وتوفير الحياة الكريمة ولكن لو نظرناً لجانب آخر سنجد بأن بين الأبناء والاباء فجوة عميقة نتيجة عدم الاحتواء النفسي. 

لو كان ابنك خائف من ان يعود لك وهو يعاني من مشكلة لخوفه من ان يتم اهماله او اعتبار ما يمر به لا شيء والتقليل من مشاعره. ان خوفه من ان تتهمه بأنه حساس او تضع له حلول لا تتناسب مع مشكلته يشعره بالبعد النفسي بينكم. 

تخيل لو تم طرح هذا السؤال على ابنائك : اذا كنت خائف ستذهب لمن؟ وماذا سيفعل لك؟ تخيل لو كانت إجابة ابنك بأنه يلجأ لأي شخص آخر الا والديه ستستشعر  بأن ابنك لم يكن يشعر بتواجدك معه في وقت عدم احساسه بالأمان. 

دورك كأب او كأم ان تنتبه لتغير مشاعر ابنائك، استيائهم، شعورهم بالضيق والحزن، تشجيعهم على ان يتحدثوا معك فأنت تسمعهم وتتفهم مشاعرهم حتى لو كان تصرفه غير صائب، لا تشعر بالندم لأنه تحدث معك.

 ان الدعم النفسي للأبناء يشعرهم بأنهم مهمين ولهم قيمة، مما يجعلهم يثقون بأنفسهم وبمن حولهم ويملكون أمان نفسي. القدرة على الاحتواء هو سر نجاح علاقتك بأبنائك لذا احرص على ان تكون انت الملجأ والمأمن لهم حتى لا يلجئون لمن قد يؤذيهم ويؤذيكم. 

طلب الالتحاق

صورة الهوية الجهة الأمامية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB
صورة الهوية الجهة الخلفية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB

تقديم معلومات

نص التعهد

يتعهد المرشح المذكور في إستمارة الطلب الالتحاق بإحدى البرامج المعتمدة في المركز الوطني للمناصحة،لإعادة تأهيله وإستبدال أفكاره الخاطئة التي يحملها  بأفكار معتدلة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية السمحة لغرس المفاهيم الدينية الصحيحة ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لإكسابه المهارات التي تساهم في تسهيل إندماجه مع المجتمع بشكل معتدل، وعليه يتعهد بالالتزام بكافة القواعد والإجراءات المتعلقة ببرنامج المناصحة وعدم تخلفه أو تغيبه أو رفضه أو إمتناعه من الحضور  دون عذر مقبول.