التأهيل المهني لطلبة المركز الوطني للمناصحة

19 أبريل 2022
أخبارنا

التأهيل المهني يتيح للأشخاص المستفيدين من برامج المناصحة فرص تعلم مهارات وحرف تساهم في زيادة فرص الحصول على الوظيفة بعد التخرج من البرنامج. تهدف عملية التأهيل المنظمة والمستمرة في المركز إلى استفادة طلبة المركز من قدراتهم النفسية والاجتماعية والمعرفية، إضافة إلى المهارات المهنية التي أضيفت لأنشطة المركز مؤخراً.

التأهيل المهني حاجة ضرورية لمواجهة تحديات المستقبل في ظل التوجه العام لأغلب الدول كمجال عملي رائد ومطلوب، من بين ذلك دولة الإمارات الناشئة بقوة في مجال التصنيع بمختلف أبوابه ومجالاته، لذا فإن حصول طلبة المركز الوطني للمناصحة على فرصة التدريب المهني فرصة كبيرة وهامة لهم لتهيئتهم مهنياً ورفع مهاراتهم وجاهزيتهما لاكتسابهم الخبرات القيمة أثناء دراستهم لانخراطهم في المهن مستقبلاً، وتزيد هذه المهارات والقدرات من اتجاهاتهم وتوسيع مفاهيمهم وتوطيد قدراتهم على الابتكار والتجديد والإبداع، حيث إنهم يستطيعون من خلال التدريب في هذه البيئات على تطوير المهارات المهنية لديهم وتشكيل خبرات واسعة حول العمل الذي ينتظرهم بعد الانتهاء من هذه المرحلة. كما يعتبر التدريب المهني للأشخاص أحد أهم مقومات الاستفادة الشخصية، حيث تتاح الفرصة للفرد أن يطبق ما تعلمه على أرض الواقع، خاصة إذا ما علمنا بأن الحياة الحالية تحتاج من الأشخاص الكثير من خبرات الحياة لتساعدهم في تجاوز صعوباتها المالية والاقتصادية.

ورشة تصليح السيارات:

جاري تنفيذ برنامج صيانة السيارات وإصلاحها بالتعاون مع شركة المسعود للسيارات. يهدف البرنامج لتعليمهم أساسيات أجزاء السيارات وأنواعها وتفاصيل المحركات وتشخيص حالات الأعطال الفنية وكيفية التعامل معها وإصلاحها، ساعدهم البرنامج على تطوير مهاراتهم واكتساب خبرة في صيانة السيارات والأعمال الميكانيكية.

معرض الصور

طلب الالتحاق

صورة الهوية الجهة الأمامية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB
صورة الهوية الجهة الخلفية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB

تقديم معلومات

نص التعهد

يتعهد المرشح المذكور في إستمارة الطلب الالتحاق بإحدى البرامج المعتمدة في المركز الوطني للمناصحة،لإعادة تأهيله وإستبدال أفكاره الخاطئة التي يحملها  بأفكار معتدلة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية السمحة لغرس المفاهيم الدينية الصحيحة ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لإكسابه المهارات التي تساهم في تسهيل إندماجه مع المجتمع بشكل معتدل، وعليه يتعهد بالالتزام بكافة القواعد والإجراءات المتعلقة ببرنامج المناصحة وعدم تخلفه أو تغيبه أو رفضه أو إمتناعه من الحضور  دون عذر مقبول.