الدعم الاجتماعي لمنتسبي برنامج المناصحة

16 سبتمبر 2021
اجتماعي

يحتاج أيٍّ منا لدعم من المحيطين به خاصة عند شعوره بأن جميع الأبواب التي يطرقها مغلقة، وقد يؤدي هذا الأمر لعواقب وخيمة على الأفراد من هنا جاء برنامج المناصحة ليكون باب من أبواب الفرج للفئات المستهدفة التي تعاني من صراع فكري في معتقدات متضاربة يتبنونها، يؤدي هذا التضارب لخلافات وصراعات اجتماعية وقد تكون سلوكية جراء ذلك. من المرتكزات الأساسية لبرنامج المناصحة الدعم الاجتماعي الذي يثري المستهدفين ويشعرهم بأهمية وجودهم وأحقية عيشهم حياة سعيدة بمعطيات جديدة، فيكون ذلك أحد القواعد المتينة التي تؤثر على المسلك الفكري والسلوكي لهم.  

 يصنف الدعم الاجتماعي الذي يحصل عليه الخاضع لبرنامج مناصحة إلى عدة مجالات منها: الدعم الوجداني، الدعم الملموس، الدعم المعلوماتي، ودعم الرفقة، فجميع هذه المجالات تتكاتف لتحقق للفرد الرضا بوضعه والرضا عن حياته بالمجمل. إن الدعم الاجتماعي الذي يتلقاه الخاضع للبرنامج يجعله يمتلك المقدرة على التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي، ويمتلك المقدرة على بناء علاقات سوية تسهم في انصياعه للقيم والقوانين المجتمعية للمكان الذي يعيش فيه بعد تحرير الكثير من القيود المسبقة التي يكون في الغالب وضعها لنفسه بطريقة خاطئة.

طلب الالتحاق

صورة الهوية الجهة الأمامية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB
صورة الهوية الجهة الخلفية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB

تقديم معلومات

نص التعهد

يتعهد المرشح المذكور في إستمارة الطلب الالتحاق بإحدى البرامج المعتمدة في المركز الوطني للمناصحة،لإعادة تأهيله وإستبدال أفكاره الخاطئة التي يحملها  بأفكار معتدلة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية السمحة لغرس المفاهيم الدينية الصحيحة ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لإكسابه المهارات التي تساهم في تسهيل إندماجه مع المجتمع بشكل معتدل، وعليه يتعهد بالالتزام بكافة القواعد والإجراءات المتعلقة ببرنامج المناصحة وعدم تخلفه أو تغيبه أو رفضه أو إمتناعه من الحضور  دون عذر مقبول.