حدد رؤيتك في الحياة

21 مارس 2023
نفسي

رؤيتنا في الحياة تتحكم في قراراتنا واختياراتنا بشكل كبير، فمثلاً لو رؤيتك محدودة للإجازة التي تقضيها، أو متابعتك لمباراة كرة قدم مساءً، ستلاحظ بأنك تعيش كل يوم بيومه مركزاً على ما يحدث معك خلال اليوم.

لكن لو كانت رؤيتك لحياتك خيالية ترى نفسك فيها البطل القادر في حل كل المشاكل وتتخطى كل العقبات وقادرا على أنك تحقق كل أحلامك ويستحيل أن يكون هنالك شيء صعب في حياتك. كما أنك ترى بأنك شخص من المستحيل أن يخطئ أو يقصر فهذا يدل على أن رؤيتك حالمة وغير واقعية، وقد تعرضك لاصطدامات وإحباط.

من جانب آخر لو كانت رؤيتك لحياتك غير شاملة جميع الجوانب فأنت فقط محصور في حياتك المهنية ومهمل الجوانب الأخرى مثل الحياة الاجتماعية والروحية والشخصية، هذه الرؤية تشكل عدم توازن في الحياة. بينما لو تطرقنا للحديث عن الرؤية المبنية على نظرة المجتمع ستكون أنت مرآة للمجتمع وجميع سلوكياتك وتفكيرك سيكون مناسب للناس من حولك ولا يمثلك أنت ولكن يمثل مجتمعك.

حين نتحدث عن رؤيتك لحياتك نعني هنا عن مدى إدراكك لدورك في الحياة، نركز على أن يكون لديك وعي بأن لك بوصلة توجهك لاختيار قراراتك. إن رؤيتك في الحياة تساعد في بقاء الشغف والقدرة على مقاومة الخوف الذي قد يعطلك عن إنجاز أهدافك. إذا لو أردت أن تحدد رؤيتك في الحياة من المهم أنك تسأل نفسك: ما هو الشيء المهم بالنسبة لي؟ ما هو الشيء الذي يضيف لحياتي معنى؟ أنا أرغب بأن أكون من ولماذا؟ ما هي الأولويات بالنسبة لي؟ ما هي الأهداف التي أرغب بأن أحققها على المدى الطويل؟ ما هو الإسهام الذي أرغب أن أتركه في الدنيا؟ هل فكرت يوما بماذا ترغب أن يتذكرك الناس به؟

إذا لو تسألت وأجبت على الأسئلة ستكون بدأت في تحديد رؤيتك في الحياة ولكن من المهم أن تكون رؤيتك مرتبطة بالمهارات والقدرات التي رزقك الله بها، وأيضا بإحساسك بقيمتك ودورك في الحياة. ونؤكد بأن لو كانت الرؤية هي رؤيتك "أنت" وليست رؤية أحد آخر في الحياة ستكون رؤية متوازنة وشمولية وتلبي احتياجاتك الجسدية والعقلية والاجتماعية والروحية.

طلب الالتحاق

صورة الهوية الجهة الأمامية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB
صورة الهوية الجهة الخلفية‎ *
[jpeg,png,jpg] أقصى حجم 2 MB

تقديم معلومات

نص التعهد

يتعهد المرشح المذكور في إستمارة الطلب الالتحاق بإحدى البرامج المعتمدة في المركز الوطني للمناصحة،لإعادة تأهيله وإستبدال أفكاره الخاطئة التي يحملها  بأفكار معتدلة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية السمحة لغرس المفاهيم الدينية الصحيحة ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لإكسابه المهارات التي تساهم في تسهيل إندماجه مع المجتمع بشكل معتدل، وعليه يتعهد بالالتزام بكافة القواعد والإجراءات المتعلقة ببرنامج المناصحة وعدم تخلفه أو تغيبه أو رفضه أو إمتناعه من الحضور  دون عذر مقبول.